منتديات عبدالله بن منصور

منتديات عبدالله بن منصور

    أخبار الاتحاد الخميس 23 أكتوبر 2014

    شاطر
    avatar
    بن منصور
    Admin

    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 27/08/2009

    أخبار الاتحاد الخميس 23 أكتوبر 2014

    مُساهمة من طرف بن منصور في الخميس أكتوبر 23, 2014 1:47 am







    أخبار الاتحاد الخميس 23 أكتوبر 2014



    *صحيفة المدينة

    بيتوركا يبدأ مهمته مع الاتحاد بعد النصر

    سعيد سعد - جدة
    وصل فيكتور بيتوركا المدير الفني الجديد لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم والفريق المساعد له، إلى جدة عصر أمس، عبر الخطوط التركية. ومن المتوقع أن يبدأ بيتوركا مهمته مع الاتحاد رسميا عقب مباراة النصر. وكان في استقباله يوسف النجار مدير العلاقات العامة بالنادي، وعلي البارقي مسؤول العلاقات العامة.

    وقد غادر المطار برفقة سلطان البلوي عضو شرف النادي، وتوجه المدرب ومساعدوه إلى النادي لعقد اجتماع مع الإدارة ومتابعة تدريبات الفريق.

    كما سيتابع بيتوركا مباراة الاتحاد ضد النصر ضمن الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، ويأتي حضور الروماني إلى جدة بعد مفاوضات استمرت لعدة أسابيع قبل أن يوقع رسميًا للاتحاد.

    ويأتي تعاقد الإدارة مع الروماني بعد أن أنهت علاقتها بالمدرب الوطني خالد القروني، الذي أنهت الإدارة عقده بعد الخروج من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا، ليتسلم عمرو أنور مسؤولية تدريب الفريق بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد، وكان بيتوركا أحد خيارات المطروحة أمام الإدارة الاتحادية، من ضمن عدة أسماء مقترحة، من ضمنهم مدرب بولتون الإنجليزي حاليًا لينون. يذكر أن «المدينة» تميزت بخبر التعاقد مع فيكتور بيتوركا، منذ بدء المفاوضات معه لاستلام دفة قيادة الفريق الأول لكرة القدم فنيًا.

    بيتوركا: سأركز على تحقيق بطولة الدوري.. والأجانب جيدون
    بدأ العمل سريعًا اجتمع مع الرئيس.. أرسل مساعديه لمراقبة هجر.. وتفقد كافة المرافق أحتاج فترة للتعرف على اللاعبين.. ومسيرة الفريق رائعة

    تركي أبوعيشة - سعيد سعد - جدة
    واصل نادي الاتحاد أحداثه الساخنة وخطف الأضواء حيث وصل عصر أمس المدرب الروماني فيكتور بيتوركا الذي تعاقدت معه الإدارة الاتحادية بعد مد وجزر شغل وسائل الإعلام العالمية، وقد استقبله رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي بمكتبه بالنادي وعقد معه اجتماعًا بحضور عضو الشرف الفعال أسعد عبدالكريم تحدث معه البلوي خلال الاجتماع عن المرحلة المقبلة وترك التفاصيل لاجتماع لاحق.

    وباشر المدرب بيتوركا مهامه التنظيمية مبكرًا حينما طالب بالحجز لمساعديه لحضور مباراة هجر أمام نجران وهي أول مباراة سيشرف عليها وحرص بأسلوبه العملي الحصول على معلومات متكاملة عن فريق هجر قبل ملاقاته فيما أكد مغادرته مع الفريق لمتابعة مباراته الدورية أمام النصر ثم تنقل في مرافق النادي وتفقد غرف ملابس اللاعبين بشكل تفصيلي مما فيها دورات المياه، وبدأ بيتوركا متحمسًا للعمل قائلًا: «تركت منتخب بلادي وجئت لتدريب فريق كبير».

    حيث جاء في تصريح بيتوركا الاتحاد اسم كبير ولذلك تركت تدريب المنتخب الروماني وحضرت إلى هنا، وأضاف أحتاج لفترة للتعرف على اللاعبين قبل مواجهة الهلال في الأسبوع العاشر من الدوري، ومضى قائلًا: «تعتبر مسيرة الفريق إلى الآن رائعة، من خلال تحقيق الانتصارات في سبع مباريات متتالية، وسأعمل لمواصلة هذه الانتصارات، والتي أبارك للمدرب الحالي عليها.

    وحول اللاعبين الأجانب فأكد أنهم جيدون وقادرون على تقديم المزيد من المستوى الفني المميز خلال الفترة المقبلة. واختتم حديثه أنه سعيد بالقدوم للاتحاد ولديه رغبة كبيرة في تحقيق الدوري وهذا ما سيركز عليه في الوقت الحالي، كما شدد على أن تعامل الإدارة الاتحادية الرائع كان له دور كبير في حضوره لتدريب فريقه الأول. من جهة أخرى أعلن إبراهيم البلوي رئيس النادي عن عقد مؤتمر صحفي للمدرب بيتوركا عقب لقاء الاتحاد أمام النصر ضمن الجولة الـ8 من الدوري، مؤكدًا أن الروماني سيتولى زمام الأمور الفنية، بداية من مباراة هجر في الجولة التاسعة. وقال البلوي كان اجتماعنا بالمدرب للتعارف، وزيارة مرفقات النادي، وسيكون له مؤتمر بعد مباراة النصر المقبلة في الدوري، وأضاف لقد حرصنا على التعاقد مع هذا الاسم حرصا على الاستقرار، حيث أن كل مباراة تعني لنا بطولة، وهذا الموسم بالنسبة لنا استثنائي، مباراة النصر مباراة كبار وعلينا التفكير بالفوز وحصد النقاط الثلاث. واستطرد قائلًا: «أسهم سلطان البلوي بأي صفة يحملها في هذه الصفقة، كعضو شرف، أو أخ لرئيس النادي أو محب لنادي الاتحاد في إنهاء التعاقد مع المدرب، لأن الأمور لم تكن سهلة، ولديه الخبرة الكافية لإنهاء مثل هذه الصفقات». وكان تدريبات الفريق الاتحادي قد شهدت أمس حضورًا جماهيريًا كبيرًا وذلك لاستقبال المدرب بيتوركا الذي تابع التدريب خلال جولته، وتركز مران الأمس التي قاده المدرب المصري عمرو أنور على النواحي التكتيكية والمهارية تحضيرًا لمواجهة النصر السبت المقبل، في حين بات في حكم المؤكد غياب المحترف العاجي ياكونان عن اللقاء بسبب الإصابة فيما لاتزال مجهودات الجهاز الطبي قائمة لتجهيز اللاعب محمد أبو سبعان، وسيغادر الفريق إلى الرياض اليوم بعد أن يؤدي آخر تدريبات على ملعبه.

    قمة النصر والاتحاد بدون إيقافات.. بصاص الغائب الوحيد

    المدينة - الرياض
    تنطلق مساء الجمعة الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين كاملة دون غيابات باستثناء لاعب وحيد هو مصطفى بصاص لاعب الأهلي الذي سيغيب عن لقاء فريقه أمام الرائد بسبب البطاقات الملونة، وذلك وفقًا لموقع إحصائيات الدوري السعودي في الجولة التي ستشهد إقامة (6) مباريات مع تأجيل لقاء الهلال والتعاون.

    فيما ستكون قمة الجولة بين النصر والاتحاد يوم السبت خالية من الإيقافات، وبعد (49) مباراة في سبع جولات تصدر الاتحاد والهلال قائمة اللعب النظيف بإحدى عشرة بطاقة صفراء فقط، بينما يتذيل نجران القائمة بـ(19) بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء وحيدة، علمًا أن عدد البطاقات التي أشهرها قضاة الملاعب في السبع جولات هي (183) صفراء و(Cool حمراوات.

    فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف في هذه الجولة (26) لاعبًا يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي:
    سلطان الشريف ومحمد شريفي وعبدالعزيز حمسل وفيصل معوضة (نجران). إبراهام كوديمور وبدر النخلي ومبارك السلطان (الفتح). علاء الشقران وفيصل الخراع ومنصور غوي (هجر). نايف هزازي وماجد المرشدي وحسن معاذ (الشباب). مصطفى الكبير ومعتز هوساوي وسعيد المولد (الأهلي). مارسيلو نيكاسيو وياسين برناوي (الفيصلي) يحيى كعبي وسلطان طميحي (الشعلة). موسى ناري وموسى الشمري (العروبة). فؤاد المطيري وفهد الجهني (الرائد). محمد الضميري (الاتحاد). حبيب مايتيه (الخليج).

    *صحيفة سبورت

    الروماني بيتوركا يصل جدة لقيادة العميد الاتحادي

    بيتور وصل الروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني الجديد لفريق الاتحاد عصر اليوم الأربعاء إلى جدة ليبدأ مهمته مع فريقه الجديد .

    وكان بيتركا قد استقال من تدريب منتخب بلاده عقب مباراة رومانيا وفنلندا في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2015 ، بعد ان وقع عقداً رسميا مع نادي الاتحاد.

    ورفض بيتوركا الحديث لأي وسيلة إعلامية ، وغادر من مطار الملك عبد العزيز الدولي مباشرة إلى مقر أقامته حيث من المنتظر ان يعقد اجتماعاً مع إدارة النادي مساء اليوم ، على أن يحضر بعدها التدريب المسائي للفريق.

    و من المنتظر أ يغادر بيتوركا مع بعثة الفريق المتجهة إلى الرياض لملاقاة النصر يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، وسيكتفي بمتابعة المباراة ، حيث ستكون القيادة الفنية فيها للمدرب المؤقت عمرو انور .

    *صحيفة الحياة

    بيتوركا يشعل تدريبات الاتحاد

    وصل المدير الفني لفريق الاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا (44 عاماً) إلى جدة أمس، ويرافقه طاقمه المعاون، وهم المساعدين نيغو وفاليريويكر وجابي بولد، والمدير التقني أفيديو أوستسين، وأخصائي العلاج الطبيعي ماريوس ديما، ومدرب حراس المرمى تيودر.

    وجال بيتوركا ومعاونيه بين أروقة النادي، وحضر مران الفريق بعد أن التقى برئيس النادي إبراهيم البلوي وعضو الشرف أسعد عبدالكريم، وقال بيتوركا في تصريح صحافي: «سعيد بتواجدي في السعودية والعمل في نادي الاتحاد الذي أعتبر مسيرته في الدوري رائعة، ناد كبير وإنجازاته عريضة، الأمر الذي دفعني للموافقة على العقد، فضلاً عن تعامل الإدارة الجيد ورغبتهم في إنهاء إجراءات التعاقد معي، أحتاج إلى فترة للتعرف على اللاعبين وإمكاناتهم، بالطبع أسعى لتحقيق الدوري فهو أولى أولوياتي، سأعمل بشكل جدي من أجل الاتحاد والحفاظ على الصدارة».

    وطالب بيتوركا الإدارة الاتحادية التعاقد مع المترجم التونسي مرتضى عبداللطيف المتواجد في رومانيا، ومن المنتظر أن يصل خلال الأيام المقبلة، في الوقت الذي أكد فيه رئيس النادي إبراهيم البلوي أن فريقه يسير في الطريق الصحيح، مشدداً على أن تواجد بيتوركا ومعاونيه في الاتحاد بداية التصويب للمرحلة، وقال: «لن نتوانى في خدمة النادي، فكرنا وحرصنا على بيتوركا من أجل الاستقرار، بالنسبة لمباراة النصر فهي مواجهة الكبار وصراع العمالقة، أتمنى فوز فريقي، وكلنا ثقة في اللاعبين في إحراز النتيجة الإيجابية، الموسم الحالي موسم استثنائي لفريقنا، نعتبر كل مباراة نهائي بطولة».

    وفي رده عن صفة وكيل أعمال اللاعبين سلطان البلوي في صفقة التعاقد مع المدرب بيتوركا، قال: «تواجد سلطان البلوي في رومانيا أسهم كثيراً في إتمام الصفقة، كونه عضو شرف ومحب للإتحاد، التعاقد مع بيتوركا لم يكن سهلاً كما يظن البعض».

    إلى ذلك رفع المدرب المصري عمرو أنور من وتيرة استعدادات الفريق الاتحادي للقاء بعد غدٍ أمام النصر ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري المحترفين، ومن المتوقع أن يسلم أنور تقريراً فنياً للمدرب الجديد، وكان قد انفرجت أساريره بعد تعافي المهاجم الإيفواري ديديه ياكونان ومحمد أبوسبعان، وينهي الفريق اليوم تدريباته بإجراء مناورة فنية يضع فيها الجهاز الفني لمساته الفنية الأخيرة، على أن يتابع الجهاز الجديد المران الأخير ومرافقة الفريق إلى العاصمة الرياض لمتابعة اللقاء من المدرج.

    *صحيفة اليوم

    عاد بعد غياب عام كامل لتوجية رسالة للاعبين قبل النصر
    الصدارة تعيد البلوي لانتشال الاتحاد من ورطة الديون

    عماد ناصر- جدة
    قرابة عام كامل غاب خلاله رئيس نادي الاتحاد السابق وعضو شرفه المؤثر منصور البلوي عن التواجد في النادي، وهو انقطاع لم تعتد عليه الجماهير الاتحادية التي ترى في منصور البلوي أهم رجالات المرحلة الحالية في تاريخ الاتحاد لما يمثله من قيمة كبيرة لديها بعد أن تذوقت معه طعم البطولات القارية والوصول إلى العالمية وجلب أفضل اللاعبين المحليين والأجانب لصفوف الفريق في فترة رئاسته للنادي، وليس سرًا القول: إن فوز شقيقه رئيس نادي الاتحاد الحالي إبراهيم البلوي بكرسي الرئاسة استمد قوة كبيرة في الحصول على أصوات أعضاء الجمعية العمومية للنادي من كون منصور البلوي يقف خلفه ويدعمه. توقيت زيارة منصور البلوي لناديه واجتماعه باللاعبين لم يكن إطلاقًا مصادفة أو زيارة عابرة، بل كان لتوجيه رسالة للاعبين بأن لقاءهم المقبل أمام فريق النصر لا يقبل أنصاف الحلول للحفاظ على الصدارة ومواصلة مشوار الانتصارات؛ لأن أي نتيجة خلاف ذلك سوف ترسخ لمقولة بأن نادي الاتحاد تصدر؛ لأنه لم يصطدم بالكبار حتى الآن كما أن البلوي منصور يعرف بخبرته العريضة أن مباراة النصر مفصلية في المنافسة لأن خسارتها سوف تهز الثقة الكبيرة التي اكتسبها اللاعبون في أنفسهم بعد الانتصارات المتتالية والتي ازداد معها زخم الجمهور حضورًا ومساندة فجاء حضوره محاولة لتحفيز اللاعبين معنويًا ماديًا بعد أنباء عن تقديمه مكافأة إضافية من جيبه الخاص توازي المكافاة المرصودة من مجلس الإدارة للفوز بالمباراة بمقدار عشرة الآف ريال أي أن لاعبي الاتحاد تنتظره عشرون ألف ريال في العودة من الرياض إلى جدة بالنقاط الثلاث.

    لا شك بأن مواجهات النصر بالنسبة للاتحاديين من المواجهات الجماهيرية التي يسعون دائمًا لتحقيق الانتصارات فيها إلا أن الوضع مختلف كثيرًا هذه المرة عن المواجهات التي جمعت الفريقين في السنوات الأربع الماضية على أقل تقدير والتي لم تكن مؤثرة للفريق الاتحادي في المنافسة كونه كان مبتعدًا أساسًا عن دائرتها إلا أن مواجهة السبت المقبل سيكون الاتحاد فيها خصمًا عنيدًا يبحث عن الحفاظ على سجله الخالي في خانتي الخسارة والتعادل.

    رفض الحديث لوسائل الإعلام
    بتوريكا يصل إلى جدة لاستلام تدريب الاتحاد بعد مواجهة النصر

    عماد ناصر - جدة
    استقبل الاتحاديون أمس مدربهم الروماني فكيتور بتوريكا والطاقم الفني المساعد له، حيث وصلوا عصرا إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة، استعدادا لاستلام تدريب الفريق بعد مواجهة الاتحاد يوم السبت المقبل أمام فريق النصر في الجولة الثامنة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

    ولم يتحدث المدرب لوسائل الإعلام واكتفى بالإشارة إلى أن حديثه سوف يكون بعد مشاهدة الفريق على الطبيعة عبر مؤتمر صحفي يكشف خلاله كافة جوانب إعداده الفريق الاتحادي في المرحلة المقبلة، واكتفى بالقول أتمنى للفريق التوفيق في اللقاء المقبل أمام النصر.

    يذكر أن نادي الاتحاد تعاقد مع الروماني فكيتور بتوريكا بعد مفاوضات طويلة مرت بمراحل من الشد والجذب كان أبرزها عندما أعلن نادي الاتحاد عن تعثر المفاوضات بسبب موقف الاتحاد الروماني لكرة القدم الذي كان مستمسكا ببقاء المدرب على رأس هرم جهازه الفني للمنتخب الذي يخوض التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا في فرنسا, ونجح المفاوض الاتحادي في إتمام الصفقة.

    وسيتابع المدرب فيكتور بترويكا تدريبات الفريق الثلاثة انطلاقا من اليوم حتى موعد مباراة النصر بصفة متابع فقط، وسيترك الأمور الفنية بالكامل للمدرب المصري عمرو أنور الذي سيختتم مشواره مع الفريق بهذا اللقاء.

    متمنيا أن يكمل مسيرته المتميزة مع الفريق بتحقيق الانتصار السابع له على التوالي وترك الفريق وهو يتربع على قمة فرق الترتيب.

    فيما ستكون مواجهة هجر في الجولة التاسعة بداية مشوار الروماني فيكتور بتوريكا مع الفريق الذي من المقرر أن يمتد لمدة عامين كما هو مدون في العقد بينه وبين نادي الاتحاد.

    وعلى صعيد التحضيرات الاتحادية لمواجهة فريق النصر تأكد غياب اللاعب العاجي ديديه ياكونان عن قائمة الفريق في اللقاء بسبب إصابته بارتخاء في عضلة الساق يحتاج على إثرها لجلسات علاج مكثفة لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

    في حين لا يتوقع أن تمنع الإصابة اللاعب عبدالفتاح عسيري عن المشاركة في اللقاء بعد أن تعرض لشج في الرأس استدعى إجراء أربع غرز طبية له خلال الحصة التدريبية للفريق أمس الأول.

    *صحيفة الرياض

    بيتوركا يصل ويتابع قمة النصر من المدرجات

    جدة - هتان النجار
    وصل الى مطار الملك عبدالعزيز بجدة مدرب الاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا والذي تعاقدت معه الادارة الاتحادية برفقة طاقم مساعد مكون من تسعة اشخاص ما بين مساعد مدرب ومدرب لياقة ومدرب حراس واخصائي علاج ومسؤول احصاء. وكان في استقبال المدرب في مطار الملك عبدالعزيز سلطان البلوي المفوض الاتحادي بانهاء الصفقة ويوسف النجار وعلي البارقي من العلاقات العامة بنادي الاتحاد. وتوجه المدرب فور وصوله الى مقر نادي الاتحاد وتابع تدريبات الفريق الأول الذي يستعد لمواجهة النصر وسيبدة بيتوركا مهامه رسميا مع الفريق الاتحادي عقب مواجهة النصر والتي سيتابعها من مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وسيقود المدرب الفريق الاتحادي فعليا في لقاء هجر.

    من جهة اخرى اختار المدرب بيتوركا مدينة انطاليا التركية مقرا لمعسكر الفريق هناك والذي تقرر ان يقام في فترة التوقف بعد مباراة هجر وستكون مدة المعسكر 20 يوما بناء على طلب المدرب الذي يرغب في التحضير للمواجهات المقبلة وأهمها مواجهة الهلال في دوري عبداللطيف جميل في الأول من شهر ديسمبر المقبل.

    *صحيفة الوطن

    بترويكا يصل.. والاتحاد يؤكد احترام عقد "الجزيرة"

    جدة: عماد عيسى
    حط المدرب الروماني فيكتور بترويكا أمس برحاله في مدينة جدة، تمهيدا لبدء مهام تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بعد رحلة طويلة من المفاوضات مع المسؤولين في النادي.

    وكان في استقبال فيكتور بترويكا في المطار، مدير العلاقات العامة بالنادي يوسف النجار الذي اصطحب المدرب إلى مقر إقامته، وسيعقد بترويكا صباح اليوم اجتماعا بالمدرب المصري عمرو أنور لمناقشة كل أوضاع الفريق والتعرف عليها بشكل مفصل.

    ولن يكون لبترويكا أي بصمة على أداء الفريق قبل مواجهة النصر بعد غد، ضمن الجولة الثامنة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث سيكون دوره فقط مراقبة اللاعبين في الفريق، وترك كامل الحرية للمدرب المصري عمرو أنور لقيادة الفريق في اللقاء بالشكل الذي يراه مناسبا.

    من جهة أخرى، نفى الاتحاد عبر بيان أصدره المركز الإعلامي بالنادي دخول الإدارة في مفاوضات مع بنك قطر الوطني، وجاء في البيان "تابع المركز الإعلامي بنادي الاتحاد ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي عن مفاوضات بين النادي وبنك قطر الوطني، وعليه فإن المركز ينفي نفيا قاطعا دخول إدارة النادي في مفاوضات مع البنك المشار إليه، ولا صحة لما يروج له البعض، خصوصا وأن النادي مرتبط بعقد مع بنك الجزيرة السعودي، وهي تحترم كافة تعاقداتها".

    *صحيفة الشرق الأوسط


    الاتحاد يحفز لاعبيه لـ«النصر» بمكافآت ضخمة
    جماهير النادي استقبلت المدرب الجديد بيتوركا بالأهازيج

    جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف وإبراهيم القرشي
    أعلن إبراهيم البلوي، رئيس نادي الاتحاد، أن إدارته رصدت مكافأة ضخمة للاعبين في حال تجاوزوا فريق النصر يوم السبت المقبل، وقال في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: إن الفوز على النصر والحصول على النقاط الـ3 سيعطينا دفعة كبيرة لمواصلة تصدر دوري عبد اللطيف جميل، مشيرا إلى أن وصول الاتحاد إلى النقطة 24 يعني اجتياز 30 في المائة من مشوار الدوري، مؤكدا أن جمع النقاط أمر إيجابي لكل فريق، مضيفا: «نحن كفريق لم نُختبر بشكل جيد وسيكون لقاؤنا مع النصر أول اختبار حقيقي لنا، حيث سنبدأ بعد ذلك اللعب مع الفرق ذات المستوى الفني الكبير كالهلال والشباب والأهلي، ونحن نسعى لتجهيز الفريق من أجل اجتياز هذه الفرق لتحقيق صدارة الدوري».

    من جانب آخر، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن رغبة مدرب الفريق الأول بنادي الوحدة الوطني خالد القروني، استعادة طاقمه الفني المساعد بعد تعاقد إدارة نادي الاتحاد مع طاقم فني متكامل بقيادة المدرب الروماني فيكتور بيتوركا.

    وأبان المصدر أن القروني تواصل مع الطاقم المساعد له في فترة سابقة، إلا أنه فضل استمرارهم مع الاتحاد إلى حين انتهاء مهمتهم معه وتعاقد الإدارة التي يرتبط معها بعلاقة جيدة مع جهاز فني متكامل، مضيفا أن القروني سيدخل مفاوضات مع إدارة نادي الوحدة لاستقطاب أعضاء الجهاز المساعد له للعمل معه خلال الفترة المقبلة.

    من جهة أخرى، ارتسمت ملامح السعادة على المدرب الروماني فيكتور بيتوركا بعد احتفال الجماهير الاتحادية به مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي مرددة الأهازيج، فيما بادرهم الروماني بالتحية.

    وكانت إدارة الاتحاد فضلت تقديم المدرب والطاقم الفني المساعد بمران الفريق المسائي تمهيدا لتوليه الإشراف على الفريق بعد مواجهة فريق النصر في الجولة الثامنة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين خلفا للمدرب المؤقت المصري عمرو أنور الذي تولى المهمة بعد استقالة المدرب الوطني خالد القروني إثر خسارة الفريق من العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بنسختها الحالية.

    وتقدم قائد الفريق محمد نور اللاعبين للترحيب بالمدرب الروماني، الذي فضل تأجيل اجتماعه الموسع مع المدرب المصري عمرو أنور إلى ما بعد مواجهة الفريق المقبلة أمام النصر، فيما اكتفى بتسلم التقرير الفني عن اللاعبين الذي أعد في وقت سابق من قبل الجهاز الفني للفريق ومناقشة المدرب في بعض التفاصيل المتعلقة به.

    وعقد إبراهيم البلوي، رئيس نادي الاتحاد، ومنصور البلوي، عضو شرف النادي، اجتماعا مع المدرب لمناقشته في كافة الأمور المتعلقة بالفريق والترحيب به في وطنه الثاني.

    وسيتولى بيتوركا المهمة رسميا بدءا بمواجهة فريق الاتحاد المقبلة أمام هجر في الجولة التاسعة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين قبل فترة التوقف، التي سيتخللها معسكر خارجي يجري الإعداد له في تركيا، وذلك بناء على توصية الجهاز الفني الذي فضل أن تكون هناك فترة إعداد لمعرفة اللاعبين من قرب والتعرف إلى إمكانياتهم.

    في سياق متصل، يفرض الجهاز الفني للفريق الأول بنادي الاتحاد السرية على تحضيراته بدءا بمران اليوم، في إطار تحضيراته لمواجهة فريق النصر بعد غد السبت وليتسنى له اختيار قائمته الأساسية ومنهجيته التكتيكية التي سيدخل بها المباراة.

    وكان الفريق واصل تحضيراته مساء أمس وسط متابعة الجهاز الفني الجديد للمران، حيث فرض المدرب المصري عمرو أنور تدريبات لياقية مكثفة لرفع المعدل اللياقي للاعبين، قبل الانتقال للجوانب الفنية بتدريبات منوعة، وقبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين خاضتا مناورة كروية طبق خلالها عددا من الجمل التكتيكية.

    في المقابل، تضع إدارة نادي الاتحاد اللمسات الأخيرة على ملف الرعاية للنادي وسط سرية تامة حول الشريك الرئيس للنادي الذي ينحصر بين 3 شركات «شركة طيران خليجية وبنك خليجي وشركة اتصالات محلية»، في حين أشارت المصادر إلى أن هناك عددا من الشركاء الفرعيين تتقدمهم شركة تأمين طبية وشركة سيارات وشركة تغذية وعطور.

    منصور البلوي لـ «الشرق الأوسط»: زيارتي للاتحاد ليست غريبة.. وأتمنى الآسيوية للهلال
    رئيس النادي قال إن «لينون» كان حيلة لإبعاد الأضواء عن «بيتوركا».. والتعاقد مع لاعبين كذبة

    جدة: إبراهيم القرشي وعبد المجيد عبد الرؤوف
    أكد منصور البلوي، عضو شرف نادي الاتحاد، أن زيارته لمعقل ناديه أمر طبيعي وتأتي في إطار دعم اللاعبين وحثهم على مواصلة الانتصارات وإسعاد جماهيرهم التي تقف دوما إلى جانبهم، متمنيا في ذات الوقت أن يحصل فريق الهلال السعودي على كأس دوري أبطال آسيا.

    وكان البلوي موجودا مساء أمس (الثلاثاء) في مران الفريق واجتمع باللاعبين في الوقت الذي حرصت فيه جماهير اتحادية على الوجود من وقت مبكر قبل انطلاق المران لاستقباله والترحيب به.

    وقال البلوي في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «زيارتي للاتحاد عادية، وهي لدعم اللاعبين والوقوف بجانبهم والالتقاء بالجماهير الذين أعدّ واحدا منهم».

    وعن ابتعاده طوال الفترة الماضية وتوقيت زيارته قبل مواجهة الكلاسيكو التي تجمع الاتحاد بمنافسه فريق النصر، قال: «كنت طوال الفترة الماضية التي امتدت لـ7 أشهر خارج السعودية، وعند عودتي قررت زيارة النادي، وهو أمر طبيعي، وأنا لم أبتعد كي أعود، ومتابعتي للاتحاد مستمرة وأقف بجانبه كداعم ومحب قلبا وقالبا».
    وفيما يخص مستوى أجانب فريقه قال: «لا أود الحديث عن الأمور الفنية، وكل ما فيه مصلحة الاتحاد لن نتأخر عنه، وهناك مدرب سيصل وسيشرف على الفريق وهو المعني بمثل هذه الأمور».

    ووعد منصور البلوي بتعاقد النادي مع شركات راعية كبرى في الأيام القليلة المقبلة، موضحا أن العقد القادم سيكون هو الأكبر بين الأندية السعودية على الصعيد المالي.

    في المقابل، أشار إبراهيم البلوي، رئيس نادي الاتحاد، إلى أن زيارة شقيقه للنادي ليست غريبة منه، مبينا أنه على تواصل مستمر معه رغم وجوده في الخارج خلال الفترة الماضية، وقال: «منصور مع الاتحاد، وهو دوما على تواصل معي رغم وجوده الفترة الماضية خارج السعودية، إلا أنه لا يمل من تتبع أخبار الاتحاد والسؤال والاستفسار عنه، ومعروفا دوما بوقفاته ودعمه للنادي».

    واستغرب البلوي الأنباء التي تواترت عبر الصحف الرومانية بشأن دخول نادي الاتحاد مفاوضات مع عدد من اللاعبين لاستقطابهم إلى صفوف الفريق، وقال: «ما يتم تداوله من أنباء حيال دخول الاتحاد مفاوضات مع لاعبين هو كذبة ولا صحة له جملة وتفصيلا. وفترة التسجيل مغلقة ولن تسمح لنا بتسجيل أي لاعب، وهناك ما يزيد على شهرين لفتح باب التسجيل للانتقالات الشتوية فكيف لنا التفاوض، ومثل هذه الأحاديث سابقة لأوانها».

    وأضاف: «المدرب الروماني فيكتور بيتوركا لم يشترط أي لاعب لاستقطابه، وأشدد على ذلك قياسا بما يتم تداوله بين حين وآخر. وسيحضر المدرب الروماني للإشراف على الفريق وسيكون هناك متسع من الوقت للتعرف على إمكانيات اللاعبين الفنية. والأسماء التي يتم تداولها أمر يدعو للاستغراب في حين أن المدرب لم يحضر ولم يتول الإشراف على اللاعبين بعد لتقييم مدى الاستفادة الفنية من العناصر الموجودة، والأمر في نهايته فني وليس للإدارة علاقة به».

    وكشف البلوي عن أن دخول الاتحاد مفاوضات مع الآيرلندي نيل لينون «كان بهدف إبعاد الأضواء عن الروماني فيكتور بيتوركا بعد أن أبدت أندية أوروبية رغبتها في التعاقد مع المدرب رغم اتفاقنا معه منذ شهر ونصف الشهر على كل الشروط، الأمر الذي دفعنا لدخول مفاوضات مع لينون لصرف النظر عنه تجنبا لرفع الأندية من قيمة العقد الذي تم الاتفاق عليه مع بيتوركا، وبعد زوال كل العقبات التي حالت دون الإعلان عن الصفقة تم التوقيع رسميا مع المدرب»، مشيرا إلى أن المدرب الروماني سيصل اليوم إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة عبر الصالة الشمالية.

    وعن إصابة اللاعب ياكونان والأنباء التي تناولت رغبة الفريق في الاستغناء عنه، قال ياكونان: «ما زال في طور الكشف عن إصابته، ولا توجد نية لإلغاء عقده، وبالنسبة للاعبين الأجانب الآخرين فإن عقودهم مستمرة ولا توجد أي رغبة في إلغاء عقودهم في الفترة الحالية».

    وحول ما أثير في الأيام الأخيرة حيال وجود رغبة اتحادية في إعادة مهاجم الفريق السابق ولاعب الشباب الحالي نايف هزازي، قال البلوي: «نحترم كل الأندية الشقيقة ولا يمكن لنا أن نتفاوض مع لاعب ما زال عقده ساريا، والشباب ناد كبير ونحن نحترمه ولم نفكر في ذلك».

    من جهة أخرى، واصل الفريق الكروي الأول تحضيراته مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي استعدادا لمواجهة فريق النصر السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية.

    وشهد المران انخراط كل اللاعبين بالتدريبات باستثناء المصابين، فيما عمد مدرب الفريق المصري عمرو أنور إلى رفع المعدل اللياقي للاعبين بتدريبات لياقية منوعة قبل الانتقال للجوانب الفنية التي شهدت تطبيقه عددا من الجمل التكتيكية في المناورة التي أقامها بعد تقسيم اللاعبين لمجموعتين.

    *صحيفة سبق

    وصف الاتحاد بالنادي الكبير .. وأشاد باللاعبين الأجانب
    بيتوركا بعد وصوله إلى جدة: هدفي تحقيق لقب الدوري

    وصل الروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني الجديد لفريق الاتحاد إلى مدينة جدة اليوم الأربعاء، حيث كان في استقباله سلطان البلوي وكيل اللاعبين ويوسف النجار مسؤول العلاقات العامة في نادي الاتحاد.

    وتوجه المدرب فوراً لحضور تدريبات الاتحاد استعداداً لمواجهة النصر ضمن الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث استقبله إبراهيم البلوي رئيس النادي وعقد اجتماعاً معه بحضور أسعد عبدالكريم عضو شرف النادي قبل أن يتوجه الجميع لمشاهدة الحصة التدريبية.

    وأعلن بيتوركا للإعلاميين في حديث أدلى به بعد نهاية التدريبات أنه يهدف إلى تحقيق لقب الدوري مع الفريق الاتحادي وهو ما سيركز عليه بشكل كبير.

    وأشاد بمسيرة الاتحاد في الدوري حيث قال: " تعتبر مسيرة الفريق رائعة من خلال تحقيق الانتصارات في الدوري وسأعمل على مواصلة هذا الشيء".

    وعن السر في اختياره لتدريب الاتحاد قال: " الاتحاد ناد كبير وهذا السر الذي جعلني أترك رومانيا وأوافق على عرض نادي الاتحاد".

    وتطرق للاعبين حيث قال: " أحتاج إلى فترة للتعرف على اللاعبين، أما اللاعبون الأجانب فبحسب ما شاهدته فهم يقدمون مستوى جيداً وقادرون على تقديم المزيد".

    وختم حديثه بقوله: " أشكر الجمهور على الاستقبال المميز الذي حظيت به وأعدهم بتحقيق الانتصارات".






    اخوكم: عبدالله بن منصور



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 6:57 pm